منتديات ولد المملكهـ
اهلا بكم في منتديات ولد المملكهـ
انت لم تقم بتسجيل الدخول
يمكنك تسجيل الدخول بالضغط على زر الدخول
وان كنت لم تسجل بعد
يشرفنا ويسعدنا تسجيلك معنا
والتفاعل معنا في المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلآ وسهلآ بكم زوارنــــــــــــــــــــــــــا وأعضائنا الكرام.........مـــــرحــــــــبـــــــــآ بكم في منتدانا المتواضع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  البعض من مميزات وجديد المدمرة فيفا 12 ما افصح عنه لحد الان..
الجمعة أغسطس 05, 2011 12:12 pm من طرف ولد المملكه

» ع ــضونآ الجديد أيآك و التلاشي { لا تكن كفقآع ــت الصآبون ..
السبت أبريل 30, 2011 7:39 pm من طرف المجروح

» اهداااء للاخوة والاخوات الاعضاء
الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 3:10 am من طرف المجروح

» فائدة الاعشاب بالطب البديل
الأحد أكتوبر 31, 2010 9:40 pm من طرف ولد المملكه

» خــــــبــــــــر عــــــــــــاااجــــــــــــل
الإثنين أكتوبر 25, 2010 4:08 am من طرف ولد المملكه

» تعرف شخصيتك من اخر رقم بجوالك ؛<>
الجمعة أكتوبر 15, 2010 8:03 pm من طرف مستربن

» .. أطلب توقيعك ورمزيتك ~> من هنا
السبت أكتوبر 09, 2010 9:34 pm من طرف ولد المملكه

» جديد وشكرآ اتمنى الترحيب
الأحد سبتمبر 26, 2010 6:34 pm من طرف مستربن

» سواليف وضحك وناسة تعال هنا
الجمعة سبتمبر 24, 2010 6:25 pm من طرف المجروح

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اخبار الزعيم من يوم الأربعاء 1/9/1431

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو بسام
عضو جــــديد
عضو جــــديد
avatar

الأوسمة :
عدد مشآرڪآتي : 27
نقـَـاآآآطَـيـُے : 38
تقييـمـے : 1
تاريخ التسجيل : 30/07/2010

مُساهمةموضوع: اخبار الزعيم من يوم الأربعاء 1/9/1431   الأربعاء أغسطس 11, 2010 1:13 pm











عبدالله بن مساعد اجتمع مع بديل جيرتس ويؤكد: الملفات اقتصرت على 3 أسماء
الهلال استأنف تدريباته وأعلن مواعيد عودة المصابين.. والجابر يرافق عزيز



كتب - فيصل المطرفي

أكد الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال البارز أن مسألة رحيل جيرتس بعد انتهاء مشوار الفريق في البطولة الآسيوية لم تتضح حتى الآن مشيراً إلى أن احتمالية رحيله واردة واحتمالية بقائه أيضاً ما زالت قائمة منوهاً في حديثه لقناة (الجزيرة) بأن ملف المدرب القادم اقتصر على 3 ملفات.. أحدهم تم الاجتماع به الفترة الماضية وأضاف: عملت مقابلة شخصية وجلست مع أحد المدربين ولكن لا أرى أن هناك داعياً للاستعجال، والأهم أن يطمئن كل الهلاليين بأن خليفة جيرتس سيكون مدربا كبيرا, وفي الفترة المقبلة سيكون تركيزنا على مشاركات الفريق التي سيشرف عليها البلجيكي ايريك جيرتس الذي يطمح كثيرا لتحقيق اللقب القاري.

وكان الأمير عبدالله بن مساعد قد ألمح في حديثه إلى أن استمرار جيرتس سيتضح بشكل كامل خلال الفترة القريبة القادمة.

من جانب آخر، استأنف الفريق الكروي الأول الهلال تدريباته بعد الراحة التي منحت للاعبين وتابع مران البارحة نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وأشرف عليه البلجيكي ايريك جيرتس الذي شهد غياب الدوليين واللاعبين الأجانب، وفي المقابل وقع مهاجم الفريق أحمد الصويلح بشكل رسمي على وثيقة تمديد عقده مع الهلال لعام إضافي على أن ينتقل بنظام الإعارة للقادسية ويتحصل على كامل المبلغ.

هذا وينهي مدافع الفريق ماجد المرشدي برنامجه العلاجي بعد عشرة أيام فيما ينضم عبدالله الزوري للتدريبات الجماعية بعد مواجهة التعاون الأحد المقبل في حين يجري اليوم فيصل الجمعان أشعة طبية على موضع إصابته، كما تقرر أن يكمل عبداللطيف الغنام برنامجه العلاجي في النادي ابتداء من اليوم.

من جهة أخرى تقرر أن يرافق مدير إدارة الكرة سامي الجابر خالد عزيز في رحلته العلاجية، إذ سيجري العملية الجراحية الجمعة على يد الطبيبة شيرك وسيعود للرياض منتصف الأسبوع المقبل.



الهلال احتفظ بالرباعي و13 نادياً ضموا 36 اسماً جديداً
فترة الاحتراف الأولى تقفل أبوابها منتصف الليل

كتب - عبدالله المالكي

تقفل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم منتصف ليل هذا اليوم الأربعاء أبواب الفترة الأولى لتسجيل اللاعبين المحترفين سعوديين كانوا أو أجانب التي استمرت مفتوحة أمام الأندية مدة 12 أسبوعاً وتحديداً من يوم الخميس 20 مايو الماضي.

وكانت اللجنة قد شددت على جميع الأندية بأن تكون ملفات طلبات التسجيل مكتملة خلال الفترة المحددة وفقاً للائحة ولن تقبل أي طلب جديد بعد نهاية الفترة.

وقد سعت الأندية الـ14 المشاركة في دوري زين للمحترفين لدعم صفوفها بعدد من النجوم، ففي الوقت الذي احتفظ الهلال بالرباعي الذين ضمهم الموسم الماضي: لي بيونغ ورادوي ونيفيز وويلهامسون فقد سجل الاتحاد كلاً من: نونو اسيس وبولو جورج، فيما سجل النصر كلا من: رازفان شوشر واوفيد بيتري وجون ماكين، في حين ضم الشباب كلا من: مارسليو تفاريس وسونج شونج ومانويل اوليفيرا، وسجل الأهلي: عماد الحوسني وأندرسون دو كارمو، وسجل الوحدة كلاً من: عصام الراقي وحسين بابا وكامبوس، في حين ضم: الحزم فرانسيس كوسندي ومحمد خميس ويوسفو الحسين وسجل الفتح كلا من: أحمد كانو وايمانويل، كما سجل الاتفاق: برونو لازاروني وماتيوس وحسن، مظفر وسجل القادسية: مهند محارمه واسكندر أوشيه ومعين الصادق، كما سجل الرائد: صلاح عقال وتشارلز وجواد اقدار، وضم نجران: حمادجي وجوليانو فرنانديز وماستر، وسجل الفيصلي كلا من: ميملي ميجين ووائل عيان وداريو جيرتك، كما سجل التعاون كلاً من: ادريسا بامبا وأمير عزمي وشادي أبو هشهش ومنصور كير تيسي.الجدير بالذكر أن الفترة الثانية ستبدأ يوم الاثنين 10 يناير 2011 وتنتهي يوم الأحد 6 فبراير.



سامحونا
الزعامة الأكذوبة!!
أحمد العلولا

المتابع لنتائج منتخباتنا الرياضية على مستوى العموم وليس كرة القدم فقط.. وذلك على مستوى الخليج سوف تعتريه الدهشة البالغة.. فالمخرجات من تلك البطولات تعتبر ضعيفة وسلبية والجمهور يعتقد بأن السيادة الرياضية صفة ملازمة للرياضة السعودية.. ومن ثم فإنه يتجاوز دائماً مسألة المشاركة في تلك البطولات باعتبارها ضمانة سعودية.. وبدون منافسة تذكر من الآخرين.. وينصب التفكير في حالة المشاركة عربياً أو قارياً.. فهي المؤشر الحقيقي لموقع الرياضة السعودية!

لكن الوضع يعتبر غير صحيح والمطلوب إعادة صياغة وتقييم مشاركاتنا ضمن دول الخليج.. فقد أصبحت تتجاوزنا بسهولة في معظم الألقاب.. سواء كانت جماعية أو فردية.. وهذه نقطة هامة ينبغي التوقف عندها كثيراً من خلال محاسبة الاتحادات التي أخفقت خليجياً.. وسأضرب مثالين حاضرين للكشف عن هذا الانحدار وبحث المسببات والسؤال عن مستقبل المشاركة عربياً وقارياً.. وخصوصاً أن تطلعات القيادة الرياضية ترتكز على بناء مراكز متقدمة أولمبياً.. وبما تطرحه من برامج ومشروعات مستقبلية!!

شاهدت مؤخراً مباراة الختام لنهائي بطولة شباب طائرة الخليج للمنتخبات التي استضافتها عروس البحر الأحمر بين منتخبنا وقطر.. وأعتقد جازماً أنها مباراة تحديد البطل والوصيف.. وعند التتويج.. رأيت قطر أولاً والبحرين ثانياً والكويت ثالثاً!

أين هي الطائرة السعودية؟

ولم أعد أعرف موقعها في الترتيب النهائي!

في مراسم ختام البطولة قدمت جوائز عديدة لأفضل لاعب ومعد وضارب واستقبال وإرسال.. وغير هذا من عشرات المسميات..

تصوروا أنه لم يتمكن أي لاعب سعودي من الفوز بأي من تلك الألقاب!!

وحمدت الله كثيراً أن اللجنة المنظمة لم ترصد جائزة (ترضية) للدولة تحت مسمى (الإعداد والتنظيم).

في الكويت.. اختتمت بطولة الخليج للألعاب المائية لدرجة الناشئين.. وجاءت لغة الأرقام - التي لا تكذب - فازت الكويت بالبطولة برصيد 69 ميدالية (42 ذهبية 19 فضية 8 برونزيات) وحل منتخبنا ثانياً بمجموع 24 ميدانية (2 ذهبيتين 11 فضية ومثلها برونزية).

ما هذا الفارق الكبير بين المتصدر والوصيف؟

وجاء الثالث منتخب الإمارات وقطر رابعاً بفارق لا يذكر من حيث عدد الميداليات مقارنة بمنتخبنا!

تكاد رياضة الجودو هي الوحيدة التي سجلت تقدماً بارزاً إذ تمكن أبطالنا من الفوز ببطولة الخليج للناشئين والأشبال ومن ثم انتزاع اللقب للمرة الأولى الذي كان حكراً للكويت!

وسامحونا!

اتحادات في قفص الاتهام!

تبدو مسؤولية الاتحادات الرياضية واضحة جداً في تلك الإخفاقات التي تسجلها على صعيد المشاركة خليجياً.. وبالتالي فإنه لا يمكن مطالبتها بإحراز نتائج إيجابية في حالة مشاركتها ببطولات متقدمة عربياً وقارياً.. أعرف أكثر من اتحاد يوجه موازنته للصرف على المرتبات والانتدابات وبالتالي فإن ما يتم تخصيصه لإعداد اللاعب وتجهيزه فنياً يعتبر رقماً متواضعاً.. فضلاً عن التعاقدات مع مدربين ذوي مستويات متدنية جداً لا يمكن لها الارتقاء بمستوى اللاعب مقارنة بما يحدث في دول الخليج التي تنفق أكثرية موازناتها في سبيل إعداد وتحضير اللاعب.

إذا أردنا إيجاد حلول سريعة للدفع بمنتخباتنا للصفوف المتقدمة فإنه ينبغي إعادة النظر في الوضع الحالي والسائد في اتحاداتنا ومطالبتها برفع سقف الصرف للتدريب والإعداد والمعسكرات بدلاً من البذخ والإسراف الموجه على انتدابات الأعضاء!

وسامحونا!

الوحدة تنتخب!

عمل رائع يستوجب الإشادة به.. ذلك الذي يحدث الآن بنادي الوحدة المكي العريق.. تنافس مشرف ومثير لأكثر من قائمة انتخابية تتطلع للفوز بمقاعد الإدارة الحمراء!

تلك هي الثقافة الانتخابية التي ننشدها.. الأبواب مفتوحة للجميع.. والميدان يا حميدان.. القوائم المرشحة تضم أسماء لامعة أعلنت برامجها.. وكلمة الفصل للناخب الذي يجب أن يدرس بعناية كل البرامج.. وأن يختار المرشح الأفضل بناء على المعطيات والمقومات والكفاءة.. وليست بدافع (الشللية) والتكتلات..

الوحدة تسير حالياً وفق الاتجاه الصحيح.. وحتى يوم الانتخابات ستكون هناك كلمة بهذا الخصوص.

وسامحونا!

الزامل.. أكرم وأنعم!

يؤكد أحمد بن عبد الله الزامل رئيس القادسية السابق.. بما يقدمه من خدمات وأعمال جليلة وإسهامات متواصلة.. ويكرس مفهوم المواطنة ودوره في تنمية المجتمع..

والزامل (أبو صقر) القريب.. البعيد من نادي القادسية.. مشهود له برعايته اللاعبين القدامى.. إذ لم يتخل عنهم ويدعهم عرضة لمواجهة الأزمات.. لكنه بقلب عطوف ورحوم.. وقف إلى جوارهم.. وبادر في توظيفهم بمرتبات مجزية متلمساً طريق السعادة للاعبين وأسرهم.. بدلاً من الوقوف في الشارع والتسول وطلب الصدقة ومذلة السؤال..

أحمد الزامل.. لقد أحسنت صنعاً وخيراً.. وجزاك الله خيراً.

لقد كنت سنداً ومعيناً لأكثر من لاعب أثناء ممارسته اللعب.. وبعد اعتزاله..

وسامحونا!!

لست وحدي يا صالح!

أرجو أن أكون دائماً عند حسن ظن زميلي العزيز صالح رضا الذي ما كنت أتمنى أن يشيد بشخصي المتواضع على قيامي بدور وطني.. لا أقل ولا أكثر!!

شكراً جزيلاً على سطوره القيمة التي أعتز بها وأعتبرها وساماً على صدري.. والحمد لله أن وهبني نعمة الاهتمام بنظافة الحديقة التي أقصدها يومياً بهدف ممارسة رياضة المشي.. ورياضة رفع مخلفات بعض الزوار.

مما أثلج صدري أن هناك الكثير من مرتادي الحديقة.. من الجنسين.. ومختلف الأعمار سارعوا أيضاً في مشاركتي وكان اندفاعهم كبيراً للعمل على إبقاء الحديقة دائماً بدرجة عالية من النظافة وبالتالي فإنهم يستحقون مني وبالإنابة عن زميلي صالح كل الشكر والتقدير..

وسامحونا!

وقفة: مبروك للأسرة الشبابية فوزها ببطولة النخبة.

ختاماً: تهنئة صادقة للجميع بشهر رمضان المبارك.. تقبل الله صيامكم وطاعاتكم.



السهل الممتنع
من المعضلات توضيح الواضحات
صالح السليمان

الحديث في هذا الموضوع أرى أنه دخل في مرحلة لغو الكلام والاسترسال الذي لا داعي له.. وتحصيل حاصل.. فمن الحمق والجنون طحن الطحين ونشر النشارة.. فلا يصح في الأذهان شيء إذا احتاج النهار إلى دليل..

الحديث عن الجماهيرية والأكثر جماهيرية قضي أمرها وحسمت.. فالشواهد العملية تترى وبعضها يزكي بعض.. فمن شرح البديهيات وتوضيح المسلمات إذا قلنا إن الجماهيرية المطلقة للهلال ويغرد لوحده دون منافس!..

فاليوم ظهر شاهد جديد.. فالمبيعات الرياضية من خلال هيئة الدوري المحترفين أكدت انفراد نادي القرن الآسيوي بالمقدمة والبقية تأتي.. أتى هذه الدليل الجديد ليدعم ما سبقه من الحضور الكبير في الملاعب والمنتديات الزرقاء والعقود الاستثمارية والاستبيانات من الشركات الراعية واستفتاء زغبي الشهير.. الخ..

أما إثبات الشعبية من خلال مواقع النت.. حيث الشخص يصوت ألف مرة.. أو استفتاءات ادفع وصوت (بيديك ورجليك) مثل جائزة زين.. واستخدام وسائل الإعلام المتحيزة وخداع المصورين والمخرجين وتشدق المتكلمين وتزوير المراسلين عن الحضور في حفلات «تقطيع الكيك».. فهذه لا قيمة لها ولا يعتد بها.. فالجماهير الواعية والعاقلة والشركات التجارية لا تطوف عليها هذه الألاعيب الساذجة المكشوفة..

هلال النخبة

كشفت بطولة النخبة الغطاء عن المستوى الفني ونتائج الإعداد للفريق الأزرق من خلال معسكره الخارجي.. فلا زالت مشكلة الحسم الهجومي هاجساً وأقل من المستوى المطلوب لفريق ينافس على جميع البطولات.. فلم يسجل الفريق في ثلاث مباريات من أربع مباريات شارك بها..

فالأداء الأزرق بشكل عام شابه بعض الثغرات ونقاط الضعف فالبطء في نقل الكرة للأمام والمبالغة في تناقل الكرات العرضية تلازم الفريق.. مما وأد الكثير من هجمات الفريق في المهد.. عند تحضير الهجمة من الصفر قد يكون مقبولا التحضير البطيء.. لكن عندما تكون هجمة معاكسة فلا بد من لعب الكرات الرأسية السريعة لتشكيل هجمة فعالة واستغلال المساحات الخالية..

كما أن خط الدفاع لا زال يلعب بالنار في الاحتفاظ بالكرة ونقلها للزميل الأقرب ولو كان تحت الضغط.. وليس نقلها إلى اللاعب الخالي.. فلا يوجد «فرش» للعب على أكبر مساحة.. بل الإصرار على تناقل الكرات المخنوقة..

في الأمام كانت الخطورة فقط لقذائف لاعبي الوسط.. بسبب الإصرار على الكرات القصيرة والاختراق من العمق دون التنويع في اللعب على الأطراف والكرات الرأسية المفاجئة.. وعدم وجود تناغم بين لاعبي الوسط والهجوم.. لذا نادراً ما تشاهد لاعب الوسط يدخل منطقة الجزاء.. هذا نظرة شخصية سريعة للفريق..

لجنة الاحتراف على المحك

عندما ينكشف الغبار ستعرف حصاناً تحتك أم غير حصان.. لجنة الاحتراف طوال الأسابيع وهي تحذر وتنبه بل وتهدد وتتوعد بعدم قبول تسجيل محترفي أي نادٍ عليه حقوق ومستحقات مالية معلقة..

هذا اليوم سيتضح مدى مصداقية اللجنة.. هل سيتم تطبيق الأنظمة دون مجاملات واستثناءات أم تعود حليمة لعادتها القديمة.. ويتم غض النظر من جديد.. وتصبح أنظمة الاحتراف حبراً على ورق.. اليوم سيتضح هل اللجنة كانت تلوح بسيف حقيقي أم بسيف خشب!..

حسب الأخبار فنادٍ وحيد تقريبا هو الذي لم يوفِ حقوق لاعبين سابقين ووكلاء لاعبين وعقوداً سابقة ومستحقات كوادر تدريبية عملت في النادي.. فهل ستشرب اللجنة « حليب الأسود» وترفع الإشارة الحمراء وتطبق لوائحها وتنفذ تهديدها..؟!.. أم تلحس اللجنة كلامها وتذعن وتستسلم أيضا هذه المرة..؟! أم يتدخل الفارس الملثم لحل المعضلة ويقفل الحسابات؟!..

ضربات حرة

إسلام طبيب الهلال البلجيكي كارل ويليم.. هو تثمين لدور الأندية واللاعبين في الدعوة وعكس صورة حسنة عن الإسلام..

حسب تصريح الطبيب كان لياسر والشلهوب والعتيبي دور رئيس في دخوله الاسلام.

ياسر.. لازالت ثلة من السفهاء تمارس نحوه القذف.. مع صمت الجهات المسؤولة.. وسرور الإعلام الرياضي الانتقائي.

هل هذه الممارسات البذيئة والقذف العلني من المدرجات سيحدث أو يستمر لو كان موجهاً ضد لاعب غير هلالي.. الجواب حتما لا..

هؤلاء الجهلة والسفهاء وبكل غباء يهدون «حسناتهم « لياسر.. ويبقى كبيرهم الذي علمهم القذف يتحمل أوزارهم..

البعض يبرر ضياع الترجيحية من ياسر بعدم الجدية.. وهذا غير صحيح.. فالحرص الزائد من ياسر هو سبب إهدار الترجيحية.. فعلى ياسر أن يسدد الجزائيات بأريحية وبرود أعصاب..

الاكتفاء بالخصم المادي على عطيف أخوان وشهيل عقب تأخرهم عن معسكر المنتخب.. عقاب مناسب ومنطقي.. ونتمنى أن تكون سياسة ثابتة تطبق في جميع الحالات.. وقلنا سابقاً الإيقافات التي تعرض لها لاعبو الهلال بسبب المنتخب.. لن تتحمل مثله الأندية الأخرى ولن تقبل به تجاه لاعبيها..

الميول الهلالية.. تصنف في الوسط الرياضي أنها تهمة!!.. فيحرص البعض على التبرؤ منها.. حتى لا تكون سيفاً مسلطاً عليه.. ووكيل اللاعبين الأستاذ أحمد القحطاني قي لقاء تلفزيوني.. يقر أنه محب للنصر ويفتخر بذلك.. ويقول ومع هذا اتهموني إني هلالي ليضغطوا علي.. وأضاف باستغراب.. الهلال يشكل رعبا أو هاجسا للكثيرين

الأستاذ عبدالعزيز الدغيثر.. يبدوا أنه متعصب للمغرب.. فبعد انتقاداته للفيفا لعدم إسناده تنظيم المونديال للمغرب.. يدافع عن ممارسات لاعبي الوداد ضد لاعبي الهلال والشباب وضد الحكم.. مع أن ضربة الجزاء حتى لو كان فيها شك.. فالبطولة تظل ودية إعدادية لا تستحق كل هذا التشنج..

الأستاذ الدغيثر طلب من الأندية أن تستعين بالحكم الأجنبي.. وأتمنى من الأستاذ إذن أن لا يتراجع عن كلامه.. ولا يعود لتكرار مطالباته بالحكم المحلي والتي تبناها كثيراً خلال الموسم الماضي..

في البطولات الرسمية الشباب يقف بالتساوي مع نادي آخر في المركز الرابع مكرراً في سلم بطولات الأندية.. بطولة النخبة وحتى مع كونها ودية يمكن استخدامها أن تكون «ترجيح» للشباب لينفرد بالرابع.. بعد الاتحاد الثاني والأهلي الثالث والذي يسبقهم الزعيم بمسافة كبيرة..

بعض مواقع النت هي من سخنت وقفة الحداد للاعبي النصر.. ولم يحدث هذا أبداً من الصحف الكبرى.. وعلى كل هي غلطة غير مقصودة صدرت بسبب الجهل.. وعفا الله عما سلف.. وبإذن الله لن يكررها لا النصر ولا غيره من الأندية..

نفى لاعب النصر ومهاجمه الأول سعد الحارثي الإشاعات التي راجت بعد الحادث المروري الذي حدث له.. وأرى أن المشكلة هي في الفضول من بعض الجماهير ومتابعة اللاعبين حتى في حياتهم الشخصية..

مخرج نهائي النخبة.. تجاهل عشرين ألف متفرج.. ولم يكتفِ بقفل الصوت عنهم.. بل ركز (لاقط الصوت) عند عشرين مندساً يهتفون بكل حماقة ضد لاعب سعودي مسلم.. وبصوت واضح.. و (المخرج عاوز كده)!!..

احتجاجات لاعبي الشباب المبالغ فيها على حكم النهائي فور انطلاقة المباراة رغم أن البطولة ودية.. تبين أن الاستعانة بالحكام الأجانب لدينا سيطول ويطول جداً..

لم يكتفِ بالكتابة في الرياضة والسياسة والفلسفة والتربية والفلك وغزو الفضاء والغوص في الماء.. بل يدس أنفه في الشأن الديني وجعل من نفسه مفتياً يرد على العلماء والمشايخ والراسخين في العلم.. ويفتري وينصب ويحرف في أقوالهم.. هزلت وكنت أظنها لا تهزل..

قبل خمسة عشر عاماً كتب ابحثوا عن الثاني واعترف أن الجماهيرية المطلقة للأزرق.. والآن يحاول ممارسة بهلوانياته الشهيرة.. وسلب نادي القرن الآسيوي شعبيته المطلقة.. حتى والزعيم يضيف منذ ذلك الوقت حتى الآن ما يقارب خمساً وعشرين بطولة..

العقد الذي قدمه وكيل هزازي عن عرض إشبيلية يسيء للاعب.. فكيف النادي يطلب توفير شركات راعية تقدم 40 مليون يورو.. ليتعاقد بدوره مع هزازي مقابل ستة ملايين يورو.. أي نادٍ حتى برشلونة سيقبل أن يتعاقد ولو مع لاعب حواري بهذه الطريقة!!..

لنا لقاء بإذن الله بعد رمضان المبارك وكل عام وأنتم بخير.



فواصل

تصريح رئيس الاتحاد الأخير بشأن قضية محمد نور يؤكّد أنه بدأ يضع النقاط على الحروف الأولى لحل القضية. فمحمد نور تمادى كثيراً في تحديه لإدارة ناديه ولمدربه ولأنظمة الاحتراف وكان لا بد أن يوضع حد لهذا التحدي والانفلات.

إذا ما صدر قرار قاس ورادع بحق محمد نور كعقوبة على تمرده الحالي على ناديه فسيتأكد له حجم الخطأ الذي وقع فيه ومقدار التغرير الذي ذهب ضحية من أطراف كانت تشجعه على ذلك السلوك لتحقق من خلاله أهدافاً خاصة بها.

إذا صدقت الأنباء التي نشرتها صحيفة (ابولا) البرتغالية من أن اتحاد الكرة السعودي قد وافق على التعاقد مع ثلاثة مدربين برتغاليين بتوصية من بوسيرو ليكونوا مساعدين له في تدريب المنتخب الأول ومشرفين على المنتخب الأولمبي السعودي فإن ذلك سيكون سقطة كبيرة في حق إدارة المنتخب والمنسق الإعلامي له وللجنة الإعلام والإحصاء باتحاد الكرة. فكيف يستقي القارئ السعودي أخبار منتخب بلاده من الصحافة والإعلام الخارجي...؟! هل هي أزمة ثقة في الإعلام المحلي؟ أم هو استمرار لمنهج (التكتم) الذي تسلكه إدارة المنتخب؟ أم ضعف في المهنية الإعلامية للمنسق الإعلامي وللجنة الإعلام والإحصاء؟

تراجع رئيس أعضاء شرف الاتفاق عبد الرحمن الراشد عن آرائه السابقة في الإدارة الاتفاقية برئاسة عبد العزيز الدوسري أثلجت صدور جميع الاتفاقيين. فالتصريحات الأخيرة جاءت مؤيّدة للإدارة وداعمة لها ومعزّزة لتوجهاتها مما سيكون له انعكاس إيجابي كبير على النادي وعلى عمل الإدارة.

ما الذي يدفع جمال التونسي للعودة لرئاسة نادي الوحدة وهو الذي ذاق الأمرين خلال فترة ترؤسه الماضية للنادي من أعضاء شرف النادي وضعف الدعم وشكواه المتكررة من مضايقاتهم له إضافة إلى نصائح الأطباء له بالابتعاد عن الضغوط حفاظاً على صحته وسلامة قلبه المتعب والمنهك؟! كثير من رؤساء الأندية يشكون من سوء أوضاعهم وسوء أحوالهم وهم في سدة الرئاسة ولكنهم يظلون متمسكين بالكرسي رافضين الابتعاد أو إتاحة الفرصة لغيرهم..!

الكثير من النقاد والمدربين والمتخصصين أكّدوا عدم جدوى خوض منتخبنا مباراة اليوم أمام توجو فالمنتخب ليس لديه استحقاقات قريبة وبالتالي فإن الفائدة الفنية منها معدومة، كما أن الأندية على أبواب الموسم الكروي وسحب اللاعبين منها قبل عشرة أيام من المباراة الأولى في الدوري فيه ضرر كبير عليها. الجميع يتمنى أن تكون مثل هذه المباريات الدولية مدروسة بعناية وأن لا تكون مثل مباراتي الموسم الماضي أمام تونس وسلوفينيا والمعسكر الأوروبي الذي أقيم بعد ختام الموسم. والتي لم نجن من ورائها سوى إرهاق اللاعبين وإرباك برنامج الموسم الكروي.



صح لسانك

لن ينجحوا في (شق) الصف النصراوي

(الأمير فيصل بن تركي)

- ولا حتى (شق) عقد ماسا

***

الاتحاد أكبر من نور

(عنوان صحفي)

- مو باين

***

جئت لأهز الشباك

(لاعب الشباب الجديد)

- يا ليت يكون في المباريات



الكاريكاتير







كشف حقيقة مغادرة المهاجم السويدي..ورحيل الطبيب كارل
نواف بن سعد: عروض فيلهامسون مغلوطة .. و من ينتقدنا سيمدحنا في نهاية الموسم



الرياض-حمد الصويلحي

نفى نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد فك الارتباط بين ناديه والمهاجم السويدي فيلهماسون وان ماذكر في بعض وسائل الاعلام وأحد القنوات التلفزيونية غير صحيح وقال: "نحترم جميع وسائل الإعلام ولهم الحق بأن يأتوا بأخبار حسب مصادرهم ولكن من غير الجيد ان تكون اخباراً مغلوطة وتؤثر على سمعتها وأحب ان اوضح موضوع اللاعب كاملا، وهو انه عندما كان مع الفريق في ابها تعرض لمشكلة عائلية وقدر الجهاز الفني ظروفه ومنحه اجازة لمدة يوم بعدها يغادر إلى بلاده للمشاركة مع منتخب السويد عن طريق دبي التي بقي فيها يوما واحدا وكانت لديه إجازة يوم واحد من حقه ان يقضيها في اي مكان".

واضاف: "لايوجد لدى اللاعب أي عروض وكيف يتفاوض مع أندية اخرى وهو مرتبط بعقد مع الهلال ودون علم من الادارة، وقد تحدثت اليوم معه عبر الهاتف وأكد انه سيعود في الوقت المحدد سابقا، ومشكلته العائلية لن تؤثر على مستقبله مع الهلال وأي لاعب معرض للظروف المختلفة".

وحول الاصوات الاعلامية التي تنتقد الفريق وتحضيراته قال: "العام الماضي تعرضنا للنقد ذاته وحققنا نتائج مميزة والاعلام له الحق ان ينتقد بدون التجريح للإساءة للاشخاص وأرجو أن لايتغير كلامه في نهاية الموسم ويتنصل عن النقد الذي كان يمارسه، والبعض مع الاسف في بداية الموسم ينتقد وفي نهايته يمتدح ومن الامور غير المقبولة هي بعض الاخبار التي تنشر في بعض وسائل الاعلام".

وأوضح أسباب رحيل طبيب الفريق كارل وليم وقال: "إنه طلب شروطاً تعجيزية وله الحق في وضع أي شرط يراه ولنا الحق في الرد بالرفض ونحن مؤتمنون على النادي ورأينا أن الشروط التي وضعها غير مناسبة لنا، وكثرة الإصابات موجودة منذ وجود كارل، ولدينا جهاز طبي على قدر عال من الإمكانات بإمكانه علاج اللاعبين، ورحيل كارل لن يؤثر ولدينا أكثر من اسم سنتعاقد معه بعد دراسة سيرته".



لاعبو الهلال يعودون للتدريبات

الرياض-اسامة النعيمة

عاد لاعبو الهلال مساء أمس للتدريبات بعد الإجازة التي منحت لهم في اليومين الماضيين وسط غياب الدوليين والثلاثي الأجنبي الذين ينتظر أن ينخرطوا في التدريبات غداً الخميس استعدادا لأولى اللقاءات في دوري "زين" أمام التعاون "الأحد" المقبل بالرياض.



عزيز يخضع لمشرط الألمانية شيرك

الرياض – حمد الصويلحي

قرر الجهاز الطبي في الهلال إجراء العملية الجراحية للاعب الوسط خالد عزيز يوم الجمعة المقبل بعد التنسيق مع الجهاز الطبي الألماني الذي سيجري له العملية في الصفاق، وتقرر أن تجرى له العملية تحت إشراف الدكتورة الألمانية شيرك التي سبق وأن أجرت العملية ذاتها لمهاجم الهلال ياسر القحطاني قبل موسمين، وسيتواجد مدير عام كرة القدم سامي الجابر في ألمانيا قادما من فرنسا خلال اليومين المقبلين للوقوف بجانب عزيز بعد الانتهاء من إجراء العملية.



المرشدي والزوري يلحقان بعزيز والغنام.. والصويلح يوقع رسمياً للقادسية



الرياض- أسامة النعيمة

يفتقد الهلال لخدمات المدافع ماجد المرشدي في مواجهة التعاون والحزم لحاجته لفترة علاج من الاصابة التي تعرض لها تمتد لعشرة أيام والحال ينطبق على زميله المدافع عبدالله الزوري الذي يحتاج لخمسة أيام للعلاج ومن ثم الدخول في التدريبات ويخضع المهاجم فيصل الجمعان لأشعة اليوم للتأكد من مراحل شفائه الاصابة ، وسيحدد الجهاز الطبي اليوم الفترة التي يحتاجها الغنام للعلاج بعد ان يحضر لعيادة النادي.

من جانب آخر وقع مهاجم الفريق احمد الصويلح مساء أمس في مقر النادي عقد التمديد لموسم آخر للهلال ليستمر عقده إلى 2012 م مع إعارة للقادسية لموسم واحد بحضور أمين عام الهلال احمد الخميس ومسؤول الاحتراف بالهلال الدكتور عبدالله البرقان ومسؤولي ادارة القادسية.



الفترة الأولى لتسجيل المحترفين تنتهي.. اليوم

الرياض- خالد الحربي

تنتهي عند الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم (الأربعاء) الفترة الأولى لتسجيل اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين للموسم الرياضي 2010م -2011م التي بدأت من يوم الخميس 20/5/2010م.

ويأتي من أبرز الأسماء التي سجلتها الأندية مهاجم الأهلي البرازيلي واندرسون دو كارمو، ولاعبا الشباب البرازيلي تفاريس والكوري الجنوبي سونج جونق، ولاعبو النصر الرومانييان رازفان كوتشي، و بيتري والاسترالي ماكين، ومهاجم الرائد المغربي صلاح الدين عقال، أما الصفقات المحلية فيأتي من أبرزها مهاجما الهلال وليد الجيزاني وفيصل الجمعان ولاعب وسط النصر عبدالرحمن القحطاني، ومدافعا الأهلي كامل الموسى وكامل المر، ومهاجم الرائد طلال المشعل، وحارس القادسية منصور النجعي، وهناك العديد من اللاعبين الذين تم تسجيلهم في قائمة المحترفين في أنديتهم وصاعدين من درجة الشباب.

يذكر أن الفترة الثانية تبدأ يوم الاثنين 10/1/2011م، وتنتهي يوم الأحد 6/2/2011م.







(الميدان) يفتح ملف الدوري قبل ساعات من انطلاقته
الصخب والاثارة يعودان من جديد للملاعب السعودية
 27 هدافاً للمسابقة والأفضلية للاعبين الوطنيين بقيادة ماجد وحمزة ادريس

علي السلمي – جدة
تعود يوم السبت 14 أغسطس الجاري الإثارة إلى المستطيل الأخضر ويعود معها صخب المدرجات للملاعب السعودية بعد صيف ساخن كان حافلا بالعديد من الصفقات المهمة التي أبرمتها الأندية لترميم صفوفها وتعزيزها بأفضل اللاعبين المحليين والأجانب حيث موعد افتتاح منافسات النسخة الـ 35 من بطولة دوري (زين) السعودي للمحترفين . ويُنتظر أن يكون دوري هذا الموسم مختلفا عن المواسم السابقة من حيث القوة والإثارة واتساع رقعة المنافسة بين الفرق المشاركة خصوصا في ظل العودة القوية من جانب فريقي النصر والأهلي إلى جانب الاتحاد والشباب والهلال.
وقد انطلقت فكرة إقامة الدوري للمرة الأولى عام 1975 تحت مسمى الدوري التصنيفي وتم تقسيم الفرق خلاله إلى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة ثمانية فرق على أن تشكل الأربعة الأولى من كل مجموعة فرق (الدوري الممتاز) أما الفرق التي تحتل الترتيب من الخامس وحتى الثامن في كل مجموعة فإنها تمثل فرق (الدرجة الأولى) وقد تأهل للدوري الممتاز في ذلك الوقت فرق الهلال والنصر والأهلي والوحدة والرياض والشباب والقادسية والاتحاد .
وفي عام 1977 كانت الانطلاقة الحقيقية للدوري الذي شارك فيه 8 فرق وتمكن الهلال من الفوز بأول بطولة تحت هذا المسمى .
وبعد مرور خمس سنوات وتحديداً عام 1982 قرر اتحاد الكرة إقامة دوري مشترك شهد مشاركة 20 فريقاً وهي فرق الدرجتين الممتازة والأولى وجاء هذا القرار نظراً لمشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخب الأول واستطاع الاتحاد الفوز باللقب تحت مسمى (الدوري المشترك) .
وفي عام 1983 تمت إعادة النظام السابق مع غياب اللاعب الأجنبي ونجح الاتفاق في إحراز اللقب .
وفي العام التالي قرر اتحاد كرة القدم رفع عدد فرق الدوري إلى 12 بدلاً من 10 فرق بعد أن ألغي نظام الهبوط في ذلك العام وتمكن الأهلي من الفوز بدرع الدوري للمرة الثانية ، وقد حققت 5 فرق بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاقته وحتى عام 1990 وهي الهلال (6 مرات) والنصر (3 مرات) والأهلي والاتفاق (مرتين لكل منهما) والاتحاد مرة واحدة .
وفي عام 1991 تم تغيير مسمى (الدوري الممتاز) إلى (دوري كأس خادم الحرمين الشريفين) وتم تقسيمه إلى مرحلتين الأولى عبارة عن دوري من دورين ويتأهل الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي . أما المرحلة الثانية فتقام بخروج المغلوب حيث يلاقي الأول الثالث ويواجه الثاني الرابع ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية .
وقد تمكن الشباب من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه وبمسماه الجديد قبل أن يحققه في العامين التاليين ويحافظ على اللقب.
وفي عام 1996 أجرى اتحاد الكرة بعض التعديلات على نظام المربع الذهبي بحيث يلعب الأول في الدور التمهيدي مع الرابع والثاني مع الثالث بطريقة الذهاب والإياب واستطاع الهلال الفوز باللقب للمرة السابعة وللمرة الأولى بمسماه الجديد.
وفي عام 2003 / 2004 تم أيضاً إدخال بعض التعديلات على نظام المربع الذهبي بحيث يتأهل متصدر المرحلة التمهيدية إلى المباراة النهائية مباشرة في حين يواجه الرابع الثالث على ملعب الأخير والفائز يلاقي الثاني على ملعبه والفائز منهما يتأهل للنهائي وقد استطاع الشباب استعادة لقبه قبل أن يذهب للهلال ويستعيده الشباب مرة أخرى في الموسم 2007 .
وفي عام 2008 تمت إعادة البطولة لوضعها السابق والسائد في كل أنحاء العالم حيث يتوج بلقب الدوري الفريق الأكثر نقاطا . وقد نجح الهلال في خطف اللقب من الاتحاد الذي لعب بفرصتي الفوز أو التعادل وحُسم اللقب لمصلحة الهلال بفضل نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بعد أن تساوى الفريقان في النقاط مع أفضلية الاتحاد في عدد الأهداف المدفوعة والمقبولة قبل أن يستعيد الاتحاد لقبه عام 2009 من أمام الهلال بعد فوزه بهدفين لهدف واحد ومن ثم يعاود الهلال ويتوج باللقب بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه . وسيشهد دوري هذا العام 2010 زيادة عدد الفرق بعد إقرار الزيادة من قبل لجنة المسابقات والذي تم اعتماده من جانب الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث سيشارك 14 فريقا بدلا من 12 وفقا لمتطلبات الاتحاد القاري .
هدافو المسابقة
وفيما يتعلق بهدافي المسابقة فقد تعاقب على لقب هداف الدوري سبعة وعشرون لاعباً وقد أظهر المهاجمون المواطنون تفوقهم على الأجانب حيث ظفروا باللقب 25 مرة مقابل 8 مرات للمحترفين الأجانب بينما جاء لقب هداف البطولة في نسختها رقم 33 مناصفة بين مهاجم الاتحاد المحترف المغربي هشام بوشروان ومهاجم الشباب ناصر الشمراني برصيد 13 هدفا لكل لاعب .
 يعتبر مهاجم القادسية ناصر عيد أول لاعب يتوج باللقب بعد أن سجل 12 هدفاً في حين كان مهاجم الهلال المحترف السنغالي موسى نضاو هو أول لاعب أجنبي يفوز باللقب وكان ذلك عام 1994 .
 ويبقى مهاجم النصر الدولي السابق ماجد عبدالله بمثابة الرقم الصعب في معادلة الدوري حيث حقق اللقب ست مرات كانت البداية عام 1979 عندما سجل 13 هدفاً أما المرة الأخيرة التي نال فيها اللقب فكانت عام 1989 بعد أن سجل 18 هدفاً وقد أطلق عليه حينها عميد هدافي الدوري .
 ويعتبر مهاجم الاتحاد حمزة إدريس صاحب النسبة التهديفية الأعلى حتى الآن حيث سجل 33 هدفاً عام 2000 وهذا الرقم من الصعب كسره بسهولة وقد منحه في ذلك العام لقب هداف العرب .
 أما أعلى نسبة من الأهداف التي سجلها الأجانب فكانت من نصيب مهاجم الاتحاد المحترف المغربي احمد بهجا الذي سجل 25 هدفاً عام 1997 .
المدرسة البرازيلية تتألق
فرضت المدرسة البرازيلية تواجدها على الساحة الرياضية السعودية بقوة وأكدت أنها الأفضل بين المدارس الكروية المختلفة من خلال الإنجازات التي حققتها مع الفرق السعودية في مختلف المسابقات والبطولات المحلية .
وعندما نتحدث عن إنجازات المدربين البرازيليين في مسابقة الدوري الممتاز بمختلف مسمياته منذ انطلاقته فإننا نجدهم الأكثر تميزاً حيث حققوا (18) بطولة من جملة (34) وهذه النسبة تجاوزت النصف ، أما بقية البطولات فذهبت لبقية المدارس بمعدل ثماني بطولات للمدرسة الأوروبية وخمس بطولات للمدرسة الوطنية وثلاث بطولات للمدرسة اللاتينية .
نقاط من المسابقة
 يعتبر الهلال أكثر الفرق فوزاً بالبطولة حيث أحرزها 12 مرة مقابل 8 للاتحاد و5 للنصر والشباب ومرتين للأهلي والاتفاق.
 يبقى الشباب أول فريق يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية ويحتفظ باللقب .
 يعد الاتحاد والشباب أكثر الفرق فوزاً بالبطولة تحت مسمى (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) حيث حققها كل منهما خمس مرات منها ثلاث مرات متتالية .
 لعب الأهلي على نهائي المسابقة تحت مسمى (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) أربع مرات وخسرها جميعاً أمام الاتحاد 3 مرات ومرة واحدة أمام الهلال .
 يظل اللاعب ماجد عبد الله مهاجم نادي النصر أكثر المهاجمين فوزاً بلقب هداف الدوري حيث أحرزه 6 مرات يليه مهاجم الشباب خالد المعجل ومهاجم الهلال سامي الجابر وكل منهما حققه مرتين .
 أول مدرب حقق بطولة الدوري مع فريقه هو الإنجليزي جورج سميث مدرب الهلال أما آخرهم فهو المدرب البلجيكي جيريتس مع الهلال أيضا .



العنبر يعد جماهير الهلال بالعودة القوية عن طريق الحزم

علي القعيمي - الأحساء
وعد مهاجم فريق الهلال محمد العنبر جماهير ناديه السابق الهلال بعودة قوية لصفوف الزعيم في الموسم بعد القادم وبعد أن يقضي مهمته مع فريقه الجديد الحزم الذي انتقل إليه بنظام الإعارة لمدة موسم واحد وأكد العنبر أنه حريص على خدمة فريق الحزم وتقديم المستويات القوية معه ومشاركة زملائه لاعبي الحزم في تحقيق نتائج جيدة تؤكد علو كعب هذا الفريق الذي يواصل رحلته مع الكبار للموسم الخامس على التوالي. وأكد العنبر أن طموحاته كبيرة جدا بالعودة من جديد لصفوف المنتخب السعودي من خلال مشاركته مع فريق الحزم في منافسات الموسم الجديد الذي هو على الأبواب وأوضح العنبر أنه جاهز بدنيا وفنيا لمشاركة فريقه الجديد في مطلع منافسات الدوري والتي ستنطلق يوم السبت القادم وأضاف أنه يتمنى أن يصاحب أداءه مع فريق الحزم التوفيق ويكون عند حسن ظن كل من وثق في قدراته الفنية .





لاتوجد أخبار عن الهــلال





مسؤول هلالي ينفي الخلاف مع فيلهامسون ويؤكد عودته بعد الفراغ من تجريبية اسكوتلندا

الزعيم ينهي قضية الصويلح بالانتقال معارا للقادسية وعزيز يجري العملية بعد غد

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



:: بقية الصحف بعد قليل ::

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::








أرشيف أخبار ولقاءات الصحف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الزعيم من يوم الأربعاء 1/9/1431
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوز جون سينا على باتيستا WWE
» نجم تفريقة الجمعة 27- 7 - 1431 هـ
» سورة مريم للشيخ سعود الشريم 1431.9.15 الاربعاء
» كيف نستقبل عام الجديد 1431

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولد المملكهـ :: كرة قدم :: نادي الهلال السعودي - الزعيم-
انتقل الى: