منتديات ولد المملكهـ
اهلا بكم في منتديات ولد المملكهـ
انت لم تقم بتسجيل الدخول
يمكنك تسجيل الدخول بالضغط على زر الدخول
وان كنت لم تسجل بعد
يشرفنا ويسعدنا تسجيلك معنا
والتفاعل معنا في المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلآ وسهلآ بكم زوارنــــــــــــــــــــــــــا وأعضائنا الكرام.........مـــــرحــــــــبـــــــــآ بكم في منتدانا المتواضع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  البعض من مميزات وجديد المدمرة فيفا 12 ما افصح عنه لحد الان..
الجمعة أغسطس 05, 2011 12:12 pm من طرف ولد المملكه

» ع ــضونآ الجديد أيآك و التلاشي { لا تكن كفقآع ــت الصآبون ..
السبت أبريل 30, 2011 7:39 pm من طرف المجروح

» اهداااء للاخوة والاخوات الاعضاء
الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 3:10 am من طرف المجروح

» فائدة الاعشاب بالطب البديل
الأحد أكتوبر 31, 2010 9:40 pm من طرف ولد المملكه

» خــــــبــــــــر عــــــــــــاااجــــــــــــل
الإثنين أكتوبر 25, 2010 4:08 am من طرف ولد المملكه

» تعرف شخصيتك من اخر رقم بجوالك ؛<>
الجمعة أكتوبر 15, 2010 8:03 pm من طرف مستربن

» .. أطلب توقيعك ورمزيتك ~> من هنا
السبت أكتوبر 09, 2010 9:34 pm من طرف ولد المملكه

» جديد وشكرآ اتمنى الترحيب
الأحد سبتمبر 26, 2010 6:34 pm من طرف مستربن

» سواليف وضحك وناسة تعال هنا
الجمعة سبتمبر 24, 2010 6:25 pm من طرف المجروح

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 فريق الأتحاد بكم أشيد أنت في البلاد غداً عميدُ ,,

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العميد
مشـــــرف عــــام
مشـــــرف عــــام
avatar

الأوسمة :
عدد مشآرڪآتي : 12
نقـَـاآآآطَـيـُے : 34
تقييـمـے : 4
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

مُساهمةموضوع: فريق الأتحاد بكم أشيد أنت في البلاد غداً عميدُ ,,   الإثنين أغسطس 09, 2010 4:43 am





بسم الله الرحمن الرحيم



بداية احييكم بتحية الاسلام
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته





عميدنا الاتحاد

عميد ليس كأي عمدة ..
بل انه عميد العالم


له إنجازات تخلد بالتاريخ ,,
له بطولات و كؤووس لن تمحى من ذاكرته ,,


نبدأ الموضوع الأكبر في هذا القسم ,,
و ليس بالاتحاد .. بل بقسم الرياضة كاملة





شعار الفريق الأول لكرة القدم







الاسم الكامل : نادي الاتحاد السعودي
اللقب : العميد
تأسس عام : 1927مـ
الملعب : أستاد الأمير عبدالله الفيصل (جدة_السعودية)
الرئيس : خالد المرزوقي (معلناً إستقالته)
المدرب : مانويل جوزيه
الدوري : دوري زين السعودي للمحترفين



الاطقم






بداية


نادي الاتحاد أو اتحاد جدة تأسس نادي الأتحاد العربي السعودي في مدينة جدة في عام 1346هـ.ويعتبر نادي الاتحاد العربي السعودي هو أول نادي سعودي وخليجي ما زال قائماً على قيد الحياة حتى اليوم وهو ثاني نادي من حيث الشعبية في السعودية بعد الهلال وهو الفريق الوحيد والذي جمع 3 بطولات قارية في 3 مسابقات قارية وهي كرة القدم وكرة السلة وكرة الماء ولهذا فهو نادي الوطن في المملكة العربية السعودية ويعترف أفضل الاندية الأسوية ولقد عرف الأتحاد بلقب (العميد) و(نادي الشعب)(المونديالي) منذ مراحل التأسيس الأولى حينما تغنى الشاعر المرحوم محمد درويش بالعمادة ضمن قصيدة إتحادية جاء فيها :- فريق الأتحاد بكم أشيد***أنت في البلاد غداً عميدُ

لعب الإتحاد لأول مرة مع فريق البحري في عام 1352هـ (1932) وكان طابع هذه المباراة الخشونة المتناهية وهي أول مباراة تقام بين البحري والإتحاد وقد اصيب في هذه المباراة لاعب الإتحاد هارون فيرا بكسر كما أصيب أحمد قشلان من مشجعي الإتحاد بسكته قلبية وعلى أثر ذلك تقدم أعيان البلاد للجهات المختصة بطلب منع ممارسة الرياضة التي كانت في نظرهم نوعا من المطاحنة والعداء والكسر.

وفي عام 1367هـ (1947) شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية. حينما أولى الأمير عبد الله الفيصل وزير الداخلية حينها ورئيس نادي الأهلي في وقت سابق الرياضة اهتماما كبيرا ووجد في الإتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي مشرق. وحضر لأول مرة مباراة بين الإتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وفاز بها الإتحاد. وتكفل بعدها الأمير بنقل الفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر. وبالتالي اخذت الرياضة في هذه الفترة تقف على أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الاعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372هـ (1952).

ويمكن التاريخ لنهاية مرحلة التأسيس وتكوين وتجميع الخبرات وتراكمها بعام 1377هـ حيث أقيمت أول مسابقة رسمية في المملكة، كان الإتحاد قبل إقامة تلك المسابقة في مرحلة شهدت الكثير من الشد والجذب بين أن يكون أو لا يكون.لكنه كان أيضاً في أوجه مجده. حيث انهالت عليه الانتصارات والحوافز. شهدت تلك الفترة الإتحادية كما طالعنا لقاءات مع فرق الجاليات المختلفة ثم فرق خارج الوطن في رحلته الأولى لمصر. ومع كل هذا الزخم لم يهمل الإتحاد التباري مع الفرق الوطنية ويمكننا القول أن المنافسات مع هذه الفرق المثيلة في مكة وجدة كانت منافسات ساخنة وأوارها مشتعل بأكثر من المباريات التي كانت تقام بين الإتحاد والجاليات.






السنوات العجاف.. وانفراج الازمة

رغم الإنجاز التاريخي الذي حققه الإتحاد في موسم 1387هـ إلا أن صعوده إلى القمة وتربعه عليها بذلك التميز أثار حفيظة البعض فأصيب الإتحاد بعين الحسد، فقد دخل النادي مع مطلع عام 1388هـ مرحلة جديدة من الضياع والتشتت كانت مقدمة لأسوأ فترة مر بها النادي منذ تأسيسه حيث كان مهدداً بالانهيار والاندثار حيث ترك أعضاء الشرف فريقهم وهو ينهار بعد سجن رئيس النادي في ذلك الوقت الاستاذ يوسف الطويل بتهمه لم تعرف حتى يومنا هذا، سوى من شائعات اقل ما يقال عنها انها عاريه عن الصحه أدت إلى تركه خلف القضبان مدة شهرين بعد توسط العديد من الامراء للافراج عنه بقضية سجن 15 عاما..
جاء الفرج عام 1401 هـ حيث تولى رئاسة النادي صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور بن عبد العزيز الذي أعاد التنيظم للنادي وتم حل مشكلة الديون المتراكمة وتعاقد مع العديد من المدربين الأكفاء وأشهرهم الألماني كرامر وتم التعاقد مع العديد من نجوم الكرة العربية والسعودية لكنه لم يحقق أي بطولة باستثناء كاس الاتحاد السعودي الذي حققه عام 1393 هـ والذي كان يعرف بكاس الجمعية السعودية لكرة القدم والذي حققه الاتحاد من امام الهلال بركلات الترجيح.
ثم تولى الرئاسة الأستاذ إبراهيم أفندي وكان النادي في ذروة اكتمال عناصر التفوق والاستعداد للبطولات وبالتالي تصادف قدوم هذه الإدارة مع تنظيم (الدوري المشترك) عام 1402هـ، ولما كان فريق كرة القدم مشبعاً بعدد كبير من النجوم الذين جلبهم الأمير طلال بن منصور فقد نجح الإتحاد في خوض منافسة قوية في الدوري المشترك ونجح إبراهيم أفندي في استثمار تلك القدرات وقاد النادي بحنكة واستطاع أن يتعاقد مع مدرب برازيلي كفء (شيزنهو) الذي استطاع أن يقود الإتحاد فنياً للفوز ببطولة الدوري المشترك ويعود به إلى منصات التتويج بعد غياب دام خمسة عشر عاما (باستثناء كاس الاتحاد السعودي عام 1393). كان لهذه البطولة طعم خاص ومميز ووجدت عند الإتحاديين الكثير من الفرح والسرور والأمل في المزيد من البطولات، والأهم أنها فتحت الأبواب أمام شخصيات اتحادية كانت تتحفز لخدمة هذا النادي العريق من الداخل أمثال الدكتور عبد الفتاح ناظر الذي أسس البنية التحتية لكل التنظيمات الحديثة لنادي الإتحاد ودخل بالنادي عصر الكمبيوتر وأسبغ عليه شكل النادي المتطور، ثم جاء المهندس حسين لنجاوي الذي استفاد من خبرته في إدارة الناظر وقاد الإتحاد إلى مناجم الذهب الحقيقي حيث فاز الإتحاد ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في 28شعبان1408هـ إثر فوزه على النصر بهدف قاتل سجله محمد السويد في منتصف الشوط الأول.. وكانت حلاوة هذا الفوز الكبير تتدفق في كل أرجاء البيت الإتحادي فقد استعاد الإتحاد الفوز بهذه الكأس الغالية بعد غياب دام 21عاماً. فكانت بحق بطولة تاريخية لا تزال عالقة في أذهان الإتحاديين. وكأني بهذه الكأس قد أضاءت شمعة الأمل في المزيد من الحضور البطولة وتحقيق إنجازات تليق بهذا النادي العريق. وبالفعل نجح الإتحاد في عام 1411هـ في الفوز بكأس سمو ولي العهد أثناء رئاسة الأستاذ أحمد مسعود، وكل هذه البطولات والإنجازات جميلة وتاريخية ومحفورة في الذاكرة الإتحادية القديمة والحديثة لكنها رغم ذلك لم تحقق الحد الأعلى من طموحات الإتحاديين وآمالهم لتعويض ما فات في السنوات العجاف. ثم أن العميد بطبعه لا يشبع بلقمة من هنا أو لقمة من هناك بل يريد أن يأكل من الطبق الذهبي بمفرده ويتلذذ به إلى حد الإشباع.




العصر الذهبي للعميد

يعتبر المتابعون ان الفترة من موسم 1417 إلى وقتنا الحالي تشكل العصر الذهبي لنادي الإتحاد.عندما بدأ النادي في جمع البطولات المحلية والخارجية بشكل ملفت للانتباه بعد أن عانى طويلا من الإخفاقات في الماضي. صبر الإتحاديون طويلا وتذوقوا المرارات كثيرا لكنهم عادوا ليفرحوا جماهيرهم التي صبرت هي الأخرى ولم تتخلى عن عشقها الأزلي للعميد الإتحادي.

الثلاثية موسم الاحتكار وحلاوة الانتصار
ستظل جماهير الإتحاد تذكر موسم 1417هـ كمرحلة انتقالية هامة في تاريخ العميد، فهو الموسم الذي صنع لهذا النادي مجداً جديداً غطى على كل الأمجاد السابقة،، ويمكن اعتباره تحديداً موسم العودة إلى منصات التتويج وبداية العصر الذهبي لاتحاد هذا القرن. ولعل الأجمل والأبرز هو قيام المارد الإتحادي من القمقم واجتياحه لكل المسابقات والبطولات المحلية وفوزه بالكؤوس واحتكارها في سابقة لم تحدث من قبل. لقد حصد الإتحاد في موسم 1417هـ ثلاث كؤوس غالية ففي مساء الاثنين 28رجب الموافق 9ديسمبر1996م وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) فاز الإتحاد بكأس الإتحاد السعودي لكرة القدم (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) بعد تغلبه على منافسه التقليدي النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وفي مساء الجمعة 10محرم1418هجرية وعلى نفس الملعب التقى الإتحاد بفريق الطائي على نهائي كأس سمو ولي العهد وفاز الإتحاد بهدفين مقابل لا شيء سجلهما سالم سويد والمغربي عبد الجليل حدا الشهير بـ كوماتشو. وفي مساء الجمعة 1صفر1418هجرية وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) حقق الإتحاد بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل لا شيء سجلهما اللاعبين جبرتي الشمراني وجاري القرني حتى قال حينها الملك فهد لرئيس النادي طلعت لامي : " ما شاء الله عليكم ما بقيتو شي "





تأهله لكأس العالم للأندية في اليابان2005م




تأهل الاتحاد لبطولة العالم للأندية بصفته بطلاً للقارة الآسيوية عامي 2004م و2005م عندما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إعادة استحداث بطولة كأس العالم للأندية وبنظامها الجديد بدلاً من نظام المجموعات كما لعبها نادي النصر في العام 2000م إلى نظام خروج المغلوب، فعندما تم ذلك، فكان الاتحاد هو بطل آسيا لعام 2004م وتقرر أن يشارك بطل آسيا لعام 2004م في المونديال العالمي، ومن ثم تراجع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن هذا القرار، ليتقرر من جديد مشاركة بطل آسيا لعام 2005م، وبهذا القرار طمع نادي الاتحاد بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الكبير وفعلاً تحقق له مبتغاه وحقق دوري آبطال آسيا للعام 2005م محققاً البطولة للعام الثاني على التوالي.

ويعد نادي الاتحاد السعودي هو ثاني نادي سعودي يلعب في كأس العالم للأندية بعد نادي النصر السعودي حيث يلقب نادي الاتحاد بالمونديالي ونادي النصر بالعالمي.


مشواره في البطولة



كأس العالم للأندية




مباراته مع ساو باولو البرازيلي

كان الاتحاد نداً قوية للفريق البرازيلي حيث افتتح البرازليين التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب مارسيو اموروسو ليعادل الاتحاد النتيجة عن طريق محمد نور في الدقيقة 33، ليعود ساوباولو للتقدم عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 47، ليحاول بعدها الاتحاد التعديل من أجل الوصل للنهائي وفي أحد هجمات الاتحاد أبعد مدافع ساوباولو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحرك ساكناً، ليعود الحكم ليحستب ضربة جزاء للبرازيليين ليسجلها حارس المرمى روجيريو سيني هدفاً ثالثاُ، وبعدها استطاع الاتحاد تقليص الفارق عن طريق اللاعب حمد المنتشري في الدقيقة 68 لينتهي اللقاء 2/3 لمصلحة ساوبالو لتتبخر آمال الاتحاد في المنافسة على اللقب لتقتصر منافسته على المركز الثالث.



مباراته مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على المركز الثالث
دخل الاتحاد لقائة مع الفريق الكوستاريكي محاولاً انتاع الفوز لنيل المرز الثالث والميدالية البرونزية ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن حيث افتتح مهاجم ديبورتيفو الفارو سابوريو التسجيل في الدقيقة 13 ليعادل الاتحاد النتيجة عن طريق محمد كالون في الدقيقة 28، ومن ثم احرز الاتحاد هدف التقدم في المباراة عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب جوزيف ديزري جوب لتعلن عن هدف ثاني للاتحاد ليحاول بعدها الاتحاد المحافظة على النتيجة للفوز بالمركز الثالث، قام اللاعب اسامة المولد بارتكاب ضربة جزاء في الدقيقة 85 جاء منها هدف التعادل عن طريق نفس صاحب الهدف الأول للضيوف بعدما ضغطوا على مرمى الاتحاد، وبعدها طرد الحكم لاعب نادي الاتحاد حمد المنتشري بالبطاقة الحمراء ليأتي بعد الطرد هدف التقدم للفريق المنافس لينتهي اللقاء بنتيجة 2/3 ليعلن عن حصول الاتحاد على المركز الرابع في البطولة لينتهي بعدها مشوار المونديال بالنسبة للعميد بعدما شرف الكرة السعودية بالمستويات الرائعة.





حمزة فتيحي والإتحاد




لا يكاد يذكر قصه تأسيس نادي الاتحاد وبداياته إلا ويذكر معها "حمزة فتيحي" ولا يكاد يذكر فتيحي حتى يتبادر إلى ذهنك "الاتحاد". فما فعله هذا الشاب -حينذاك- قصه تحدى مذهلة انتهت فصولها بتأسيس عميد الاندية السعودية "الاتحاد", ولربما يستغرب البعض في ان حمزة فتيحي كان اصغر عضو متواجد بين المؤسسين الأوائل لنادي الاتحاد فكيف يأخذ كل الثناء وحده لكن الفتيحي كان صاحب القرارات السديدة والسليمة في الفترة التي تلت نشأة نادي الاتحاد وحتى وفاته—فكان يصرف من جيبه الخاص عشقا بهذا النادي الرضيع وكان جل وقته ضائعا لخدمه الاتحاد الكيان وليس لغرض شخصي أو لشهرة يبغاها بل كانت خدماته لاستمرار الكيان والذي اضحى اليوم موازيا للعالمية, فهو خدم النادي من جميع مراكزه الفعلية سواء كلاعب في الفريق إذ لعب في جميع المراكز (ماعدا حراسه المرمي) وكان صاحب حماس كبير في اللعب وقاده نحو الفوز في مباريات كبيرة ولاننسى انه خدم النادي كمدرب للفريق وكرئيس للنادي حتى في آخر أيامه كان يعتبر الرمز الاتحادي الكبير الذي يحترمه الجميع حتى في باقي الاندية السعودية فلم يسبق أن اخطأ في حق فريق آخر أو استهتر به. مما يتذكره البعض ان الفتيحي لم يسبق أن استخدم الاتحاد لأغراض شخصية فهاهو التاريخ يسجل لنا كيف وجد الفتيحي نفسه ذات يوم خارج خارطة الإدارة الاتحادية بعدم رغبته ولم يفعل مثل البعض بالابتعاد عن النادي لوجود اختلافات بينه وبين الإدارة ولم يكن ذلك عنادا منه بل كان محبه منه فإذا لم يكن متواجدا مع الكادر الفني أو الإداري فهو موجود دائما كمشجع ومحفز للاعبين.

ومما يذكر عن الفتيحي انه صاحب الفضل (بعد الله سبحانه وتعالى) في نشأه عده فرق سعودية أخرى غير الاتحاد لكن اغلبها ماتت مع موت شركائها المؤسسون, فلم يكن الفتيحي ليستطيع متابعه شؤون أكثر من نادي في آن واحد ليس لان ذلك فيه إرهاق عليه ولكنه لم يستطع ان يضع داخل قلبه غير الاتحاد فيما كان البقية تشجيعا منه لإيجاد تنافس رياضي شريف بين الاتحاد وباقي الفرق. ولكن أحد هذه الاندية استمر بعد رحيل مؤسسه "حسن شمس" وهو نادي الاهلي المنافس التقليدي لنادي الاتحاد.. فربما يظن البعض ان الأمير الراحل عبد الله الفيصل كان المؤسس الأول للنادي الاهلي وهذا خطأ. فالنادي الاهلي أسس على يد حمزة فتيحي وحسن شمس بل وقام بتدريب النادي الاهلي لبعض الوقت ثم قام حمزة فتيحي فورا بتسليم النادي لحسن شمس الذي كان لاعبا اتحاديا في الأساس لم يجد الفرصة الكافيه للعب للاتحاد وذلك لصغر سنه وبعد رحيل شمس كاد النادي الاهلي ان يرحل معه لكن وجود شخص بقامه الأمير عبد الله الفيصل - عليه- تكفل بالنادي الاهلي وأصبح داعمه الأول فقد كان الأمير عاشقا للاتحاد ومحبا للاهلي. جميع هذة التفاصيل موجودة ومؤرخه في كتب الرياضة السعودية واورد ذكرها الاستاذ محمد القدادي في كتابه عن حمزة فتيحي بالصور والبراهين.

ذلك ولاينسى فضله -بعد الله سبحانه وتعالى- في التفاني والاجتهاد لإظهار الصورة الرياضية الشريفة لكرة القدم حينما منعت مزاوله كرة القدم وإقامه المباريات في أوائل أعوام تأسيس الاتحاد, حيث سعى جاهدا لإعاده مزاولتها مره أخرى عبر وزير الداخلية آنذاك الأمير عبد الله الفيصل.

وجميع ماذكر عن حمزة فتيحي يمكن تهيئته في جملة واحد: أن الاتحاد هو حمزة فتيحي... وحمزة فتيحي هو الاتحاد



لماذا وضع الرقم 1 على شعار الفريق

وضع الرقم 1 على شعار نادي الاتحاد كشارة تميزه عن باقي الاندية السعودية حيث كان له الاسبقية في كل شيء ولربما يقول البعض "طبعا فنادي الاتحاد كان النادي السعودي الوحيد آنذاك ولهذا لقب بالعميد" لكن المميز في الأمر ان اغلب ما سيسبق ذكره حصل عليه الاتحاد كأول نادي سعودي يحققه وسط وجود نوادي سعودية عريقة مما يدل على أن الاتحاد نادي سارت على آثاره باقي نوادي المملكة ولهذا كان الرقم 1 وفيما يلى بعض أولويات نادي الاتحاد السعودي:

أول نادي تأسس في المملكة العربية السعودية.
أول فريق يمارس كرة القدم في المملكة العربية السعودية.
أول فريق سعودي يخوض لقاءات ودية مع فريق البوارج والبواخر الأجنبية.
أول فريق يحقق الفوز في مسابقة محلية عام 1372 هـ بعد فوزه على فريق الثغر.
أول فريق يمثل المملكة في الخارج عندما لعب أمام فريقي شل والأهلي المصريين خلال زيارته للقاهرة]] قبل خمسين عام تقريبا.
أول فريق سعودي يقوم برحلة خارج الوطن وكانت إلى القاهرة مكافأة الفوز على البارجة البريطانية (شيفرن).
أول فريق سعودي يقيم معسكر خارجي للإعداد عام 1380 هـ في القاهرة استعداداً لمباراة ضد الوحدة.
أول فريق يهزم جميع الأندية السعودية في مسابقات موسم واحد 1417 هـ.
أول فريق يجمع بين بطولتين رسميتين في موسم واحد (كأس الملك وكأس ولي العهد) عام 1378 هـ.
أول فريق يجمع البطولات الثلاث في موسم واحد 1417 هـ.بعد نادي الشباب الذي سبقه بهذا الانجاز 1413هـ
أول فريق يفوز بأربع بطولات في موسم واحد 1419 هـ (كأس الأمير فيصل – كأس الخليج – كأس آسيا – كأس خادم الحرمين الشريفين). بعد نادي الشباب السعودي الذي حققها عام 1413هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ولد المملكه
‏*‏المــــديـــر العـــــام‏*‏
‏*‏المــــديـــر العـــــام‏*‏
avatar

الأوسمة :


ذكر
عدد مشآرڪآتي : 118
نقـَـاآآآطَـيـُے : 195
تقييـمـے : 11
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المكان_السكن : تـــربـــه

مُساهمةموضوع: رد: فريق الأتحاد بكم أشيد أنت في البلاد غداً عميدُ ,,   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 12:50 am


مشكـــووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://w-almamlakah.ibda3.org
 
فريق الأتحاد بكم أشيد أنت في البلاد غداً عميدُ ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولد المملكهـ :: كرة قدم :: نادي الإتحاد السعودي - العميد-
انتقل الى: